أسوار شائكه
       
       
   عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة       
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا    
   او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي    
   نتشرف بتسجيلك    




   تشكراتنا
تح ـية الإدارة
  
  




 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلمات دافئه في برودة عاطفه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجلوي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 23/12/2009

مُساهمةموضوع: كلمات دافئه في برودة عاطفه   الجمعة ديسمبر 25, 2009 3:36 pm

حين يشعر الإنسان بالبرد القارس فبإمكانه أن يتدثر بما يهواه من صنوف الصوف ما بين خفيفه وثقيله وألوانه الزاهية مجتمعة في تعدد مسمياته، لتقيه برودة الجو وتمنع عنه وخز نسماته اللافحة النافذة للجسد، ليكون في «حرز» مكين لعدم تعرضه لأعراضه المؤلمة، ذلك حين تكون درجة البرودة لحد التجمد.. أما والحالة متغيرة صيفا فإن المرء يتحرر من كل هذه الأحمال والأثقال المدفئة حين تنتفي الحاجة للوقاية من البرودة وهذا شيء طبيعي!!
ولكن هناك ما هو مغاير لما هو طبيعي ولا تدثره الملابس ولا تفيد فيه الكلمات الدافئة، ونوعيته تختلف كلية من برودة جوية إلى برودة «عاطفية» وهذه أشد مضاضة، وهو الشيء الذي لم يكن بالاستطاعة مداراته أو اتقاؤه طالما المسألة تكون حالة شخصية عند إنسان، وهي التي شاهدناها في ظروف كثيرة حينما يوصم شخص بالبرود «العاطفي»، وهو الشيء المؤلم حين يحس ويلمس المرء هذه البرودة العاطفية عبر مقابلة عابرة أو حديث طارئ، فيجد نفسه في منفى عاطفي، يماثل بقسوته منفى «اسبيريا» المتجمد المميت.. فقد أوصدت بوجهه شرايين قلب بليد متلبد بالبرودة المملة، قلب ينبض بحياة ويقبض عاطفة يضن بها ذلك الضن المقيت على الآخر.. الآخر الذي يجد نفسه أسيرا لحديث فاتر يخلو من حرارة اللقاء، حين استبد به آسره ببروده وبلادة عاطفته، والذي يحاول المرء حين تصادفه مثل هذه الحالة أن يفتش عن كلمة حلوة أو نكتة لكي يفك بها مغاليق هذه العاطفة البليدة الباردة، والذي حين تعييه الحالة فإنه يود لو كان لديه «مصل» طبي ليحقن به من يتسم بهذه الحالة الغريبة التي ربما يصعب على طبيب نفسي معالجتها، حين يكون الطبع غلب التطبع؟!!
والحقيقة التي لا تخفى على الكل لحالة البرودة عند البعض من الناس فهي صفة متعددة فمنها «البرود العاطفي» والذي نحن بصدد الحديث عنه، و «البرود في الهمم» وهو المثبط للأعمال التي بسببه يكون تدني الإنتاج لهذه أو تلك المنشأة.. و «البرود الجنسي» الذي ليس باستطاعتي الحديث عنه، فليس أنا بذلك الطبيب (النفسي) الذي يحدد الداء فيصف الدواء وإن كان برأيي المتواضع أن المسألة تأتي بالمقام الأول لجفاف العلاقة الزوجية بين الزوجين.
حين يكون مثل هذا البرود العاطفي وهو شخصي بالطبع، هو ماخلق هوة سحيقة في علاقات اجتماعية وأسرية، فعلى مستوى العلاقات الاجتماعية فإننا نصادف الكثير منه في مناشط الحياة المتعددة، وأما ما هو على مستوى الأسرة والتي لا تقتصر على الرجل وحده، فالمرأة ليست بعيدة عن ذلك الشيء، من البرودة في حديثها ونشاطها وتحركها داخل المحيط الأسري، إلا من غرس فيها نشاط العقل الموازي لنشاط البدن!
وأعيد وأؤكد أن (البرود العاطفي) مرده خمول وكسل وهما صفة دميمة مؤثرة في تثبيط مشاعر كثيرة عند البعض، وإن كانت الأسرة تأتي في المقدمة من افتقاد عواطف ضائعة حينما تأتي من قبل الزوج أو الزوجة على هيئة برود مقيت من طرف واحد، فإذا لم يكن هناك دفء عاطفي وحميمة من قبل الزوج، فكيف يتسنى للمرأة الصبر على المكاره، حين لم تأت منها صفة البرودة.. بينما هي الرقيقة الناعمة الدافئة المشاعر حين فطرت كأنثى على ذلك كله، ولم تجد صدى له عند الزوج، فمن المؤكد سيكون نتيجة ذلك هو التصدع الأسري وبدور الإحساس بالقهر وينفد الصبر، ويبقي الرجل زوجته معلقة.. ويحل زمن التشاكي والتباكي، وتقول المتضررة بكل بساطة لأبيها مثلما هو في فيلم فاتن حمامة حين قالت بمرارة وميئسة «أريد حلا»؟!!.
فالحل كما يراه العقلاء هو الصبر على المكاره في حاضره في استشراف مستقبله لعل وعسى أن تتحسن الأجواء لما هو في مصلحة الكل، ويتحول صقيع برودة العواطف إلى رحمة وحميمة، لأحضان أسرية دافئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
❤»يجږحنـﮯالـζ ـڪـﮯ«❤
Admin
Admin
avatar

الجنس : انثى
المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: كلمات دافئه في برودة عاطفه   الجمعة ديسمبر 25, 2009 4:47 pm

موضوع رائع جدا

فعلا مجتمعنا بدا يفتقر للاحاسيس والمشاعر اللي كنا نحسها اول مع اهلنا

الحين الجار بعيد عن جاره والاقارب بينهم رسميات

والبيت الواحد متشتت الزوج مايشوف زوجته الا اخر اليوم والعيال مايشوفون ابوهم وامهم ولا يجتمعون على الوجبات
ولا قهوة العصر الا من رحم الله

والله الجمعه حلوه بس اشغلتنا الدنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفآآء طبعي
الاداره
الاداره
avatar

الجنس : ذكر
المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
متصل

مُساهمةموضوع: رد: كلمات دافئه في برودة عاطفه   الإثنين يناير 11, 2010 8:18 am

الجلوي
موضوعك اكثر من رائع

ولكـ خالص احترامي عزيزي



تقبل مروري





ودمتم بوود

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمات دافئه في برودة عاطفه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسوار شائكه :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ أســوار عـــامه ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: قسم العامــــــه-
انتقل الى: